نشاط البطريرك الراعي – الديمان

الإثنين ١٠ تموز ٢٠١٧

image

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وفداً كبيراً من نيابة جونية البطريركية ضم أكثر من تسعمئة شاب وشابة وإكليريكي وكاهن تقدمهم المطران أنطوان نبيل العنداري وحشد من كهنة النيابة.


 الوفد الذي يقوم بزيارة حج الى بقاع كفرا مسقط القديس شربل ووادي القديسين بمناسبة يوم شهداء الكنيسة، تجمعوا في باحة الكرسي البطريركي حيث أطل عليهم البطريرك من شرفة برج الكنيسة والى جانبه المطارنة أنطوان نبيل العنداري وجوزيف نفاع ومطانيوس الخوري والوكيل البطريركي الخوري طوني الآغا وبارك البطريرك الوفد متمنياً لهم زيارة حج مباركة ويوماً جميلاً في ربوع وادي القديسين. وقال: أهلاً بكم في ربوع الوادي المقدس في الديمان وأنتم تقومون بزياة حج الى قنوبين في ذكرى شهداء الكنيسة تعودون الى الجذور في هذا الوادي المقدس حيث عاش آباؤنا القديسين والبطاركة الأوائل ونظرهم دائماً الى فوق تعمقوا في الجذور في الأرض اللبنانية بحضارتنا اللبنانية وبتراثنا نظروا الى فوق ليستجدوا النعم والقيم السماوية لمجتمعنا البشري. عاشوا بمحبة حقيقية وشراكة كاملة مع الله، أتمنى لكم زيارة حج موفقة وقضاء يوم جميل ترافقكم فيه أمنا العذراء والقديسين. أهلاً بكم وشكراً لسيادة المطران العنداري الذي نظّم لكم مع الكهنة هذه الزيارة المباركة.


بعدها صلى البطريرك الراعي والمطارنة والكهنة والوفد على نية لبنان وشهداء الكنيسة مانحاً إياهم بركته قبل أن يغادر الوفد الى وادي القديسين. 




PHOTOS: Patriarch Rai Activity_Diman_10.7.2017