نشاط البطريرك الراعي - الديمان

الجمعة ٠٤ آب ٢٠١٧

image


إستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان  النائب بطرس حرب وعرض معه مجمل التطورات والاوضاع في لبنان.


كما استقبل الدكتور فارس سعيد وعضو لقاء سيدة الجبل أنطوان الخواجة.وبعد اللقاء قال الدكتور سعيد: في اللحظات التي توجد فيه حالات من التبدل والتبديل الهائل والكبيرفي لبنان، العودة الى الأصول والثوابت والذي ليس عابراً في لبنان والثابت يكون القاعدة والذي ليس عابراً والذي هو ثابت والذي مجد لبنان أعطي له هو هذا الصرح ، ولا نقبل أن ينتقل مجد لبنان منه الى أي شيء آخر. مجد لبنان أعطي لبكركي لأن بكركي إنتزعت الدولة اللبنانية في العام 1919 وجعلت من هذه الدولة اللبنانية ضامنة لجميع اللبنانيين مسلمين ومسيحيين وأي فريق يدعي اليوم بأنه ضمانة رديفة للدولة اللبنانية أو يقدم نفسه بانه ضمانة مميزة عن سائر الضمانات الأخرى هو مرفوض، من هنا هذا الصرح الذي هو كان أب فكرة لبنان وأب فكرة الدولة اللبنانية نتمنى عليه وتمنينا على غبطة أبينا البطريرك أن يستعيد المبادرة وأن يذكر الجميع بأن فقط الدولة اللبنانية هي الضامنة لجميع اللبنانيين أكانوا مسيحيين أو مسلمين.


وظهرا استقبل غبطته رجل الاعمال مارون بوعبدالله الذي عرض مع البطريرك اوضاع الجالية اللبنانية في الكويت واخرى تتعلق بشؤون الكنيسة التي شيدها في بلدته رشعين عن نفس ابنه الذي قضى اثر حادث سير والتي دشنها البطريرك صفير  .


ومن زوار الديمان وفد الجمعية الرسولية المارونية في أميركا N.A.M برئاسة طوني بو متري الذي عرض للبطريرك نشاطات الحركة في بلاد الإغتراب ودعا غبطته لحضور المؤتمرات السنوية الثلاث والتي ستعقد في هيوستن تكساس 2018 وميامي فلوريدا 2019 وأوهايو 2020. وتناول الوفد مع البطريرك مشروع التشجير الذي تريد الجمعية تنفيذه في كفرزبيان وبشري بالتعاون مع مؤسسة جذور لبنان. كما قدم الوفد لغبطته اللوحة الأصلية التي تحمل صورة الشهداء المسابكيين الثلاث والتي طبعت سنة 1926 في روما عند إعلان تطويبهم على يد البابا بيوس الحادي عشر وأشار متري الى أن ذخائر الطوباويين ستوزع على كافة الكنائس المارونية في أميركا الشمالية.كما وضع الوفد البطريرك في أجواء التجارة العادلة التي يقومون بها من خلال توزيع المأكولات والمنتجات اللبنانية من 32 تعاونية لبنانية في كافة الاسواق الاميركية.


بعدها إلتقى غبطته الأب نبيل خوري رئيس دير حوب يرافقه القنصل ربيع رعيدي والقاضي بسام رعيدي الذي قدم لغبطته كتابه "ذاكرة تنورين" ودعا الأب خوري البطريرك لرعاية وتدشين المبنى الراعوي في وطى حوب مساء 11 آب الجاري.




PHOTOS: Patriarch Rai Activity_Diman_4.8.2017